الرياضةتقارير

من هو حكم نهائي كأس العالم 2022؟

شكّل التحكيم إحدى أكثر القضايا إثارة للجدل في مونديال قطر، حتى أن المنتخب المغربي تقدم باحتجاج رسمي ضد حكم مباراة نصف النهائي أمام فرنسا.

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” واجه ذلك بتجديد الثقة في حكامه، الذين يقودهم الحكم التاريخي بييرلويجي كولينا، فيما قام باستبعاد البعض إذعانًا للغضب الجماهيري تجاههم.

 

وعلى الرغم من وجود تقنية الفيديو وكل التحديثات التكنولوجية التي قامت بها فيفا، لم ينجح الحكام في تقديم المأمول بأغلب مباريات كأس العالم 2022.

 

 

من هو حكم نهائي كأس العالم 2022؟

 

حكم نهائي كأس العالم 2022 هو البولندي شيمون مارتشينياك، والذي يبلغ من العمر 41 عامًا.

 

وبحسب إعلان فيفا، سوف يساعد مارتشينياك في قيادة مباراة الأرجنتين وفرنسا، باول سوكولينسكي وتوماش ليستكيفيش وتوماش كفياتكوفسكي.

 

ما هي المباريات التي أدارها مارتشينياك في كأس العالم 2022؟

 

يبدو أن اختيار فيفا للحكم شيمون مارتشينياك كان دقيقًا للغاية، حيث أنه سبق وأن قاد مباراة للأرجنتين وأخرى لفرنسا في كأس العالم 2022.

 

بدأ البولندي بإدارة مباراة لفرنسا كانت أمام الدنمارك في دور المجموعات، والتي انتهت بفوز “الديوك” بهدفي كيليان مبابي وضمان التأهل إلى دور الـ16.

 

أما المباراة التي أدارها مارتشينياك للأرجنتين فكانت في ثمن النهائي أمام أستراليا، عندما فاز زملاء ليونيل ميسي على الكنغر بهدفين لهدف.

 

ما هو تاريخ مارتشينياك التحكيمي؟

 

هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها شيمون مارتشينياك في كأس العالم كحكم، الأولى كانت في مونديال 2018 بروسيا.

للمصادفة، قاد البولندي مباراة الأرجنتين وأيسلندا في دور المجموعات، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وأهدر خلالها ميسي ركلة جزاء.

 

المصدر: العين الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى