أخبارأخبار رئيسية

لجنة العاملين بهيئة الأرصاد تطلق تحذيرات

الخرطوم ـ سودا ميديا

كشفت اللجنة المفوضة للعاملين بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن مطالبة المدير العام للهيئة لأي موظف مضرب بمغادرة المكتب، وبحسب اللجنة هدد المدير العام العاملين المضربين بإخراجهم بواسطة مباحث أمن المطار

وقالت اللجنة في بيان اليوم الثلاثاء إنه تم التوضيح من اللجنة بان الاضراب حق مشروع يكفله الدستور لكل العاملين بالدولة وليس من حق اي جهة اخراج العاملين من مواقعهم ، وأن اعضاء اللجنة متواجدين بالموقع لاستقبال اي جهة تملك تنفيذ المطالب المطروحة وبحث الحلول والاجابة على استفسارات اي جهة بخصوص مجريات احداث الاضراب.

وأضافت “جاء رد المدير العام بان المكتب يقع تحت صلاحياته وهو الذي سيسير بالعمل بنفسه وعليه تقع كامل المسؤولية ، وعلى اثر هذا القرار تم ابداء روح عالية من موظفين الوردية ولم يخذلوا اخوتهم وكانوا مثال للتفاني والترابط واختاروا الخروج من مكتب التوقعات الجوية، وبقاء اعضاء اللجنة في مكتب التوقعات الجوية بالمطار لمواصلة مهامهم.

ودعت اللجنة العاملين في الرئاسة ومكتب التوقعات الجوية والمحطات الخارجية مواصلة إضرابهم حتي الخميس المقبل.

واعتبرت اللجنة قيام مدير عام هيئة الارصاد الجوية حنان رباح بمهام الراصد الجوي مع انها اخصائي ارصاد جوية مخالفة فنية واضحة وصريحة للوائح المنظمة العالمية للارصاد الجوية وكذلك المهام والوصف الوظيفي المدعوم بالدورات الحتمية للراصد الجوي المذكورة في قانون هيئة الارصاد الجوية.

وحذرت اللجنة من خطورة معلومات الميتار التي هي من صميم عمل الراصد الجوي والصادرة حالياً من مكتب التوقعات الجوية بتوقيع المدير العام شخصياً ، وذلك لانها صادرة من شخص غير مختص لا يمتلك وصفها الوظيفي. وقالت “وعليه تحمل اللجنة المدير العام كامل المسئولية عن اي ضرر ينتج من هذا السلوك الصادر من المسؤول الاول في الدولة عن تطبيق قوانين الارصاد الجوية. مذكرين انفسنا وكل من يستفيد من هذه الخدمة في قطاع الطيران بحادثة الطائرة النيبالية التي سقطت قبل يومين”.

وطالبت اللحنة الجهات المسؤولة في الدولة بتحمل مسؤولياتها لتلافي اي كوارث قد تحدث من هذه المخالفة التي تستوجب المحاسبة.

وقالت “ستكون هناك محاولات لاستهداف بعض الأشخاص واستمالتهم للعمل والتخاذل عن راي الاغلبية لكن ما قامت به وردية اليوم درس نتعلمه وحذو نحذوه للامام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى