أخبارأخبار رئيسيةسياسية

فولكر يحدد 4 مهام للحكومة المقبلة

الخرطوم- سوداميديا

أقر فولكر بيرتس رئيس يونيتامس في السودان، بوجود أزمة ثقة بين المدنيين والعسكريين، بين القوى المدنية المختلفة وحتى بين قوى عسكرية وقوى مسلحة أخرى.

وأعتبر فولكر في تصريحات منشورة على موقع البعثة، أن الخلافات  شيئًا طبيعيًا، وقال إن العمل يجري في سياق صراع سياسي حاد، وأضاف ولا نستطيع الانتظار حتى تأتي الثقة لنبدأ العملية السياسية لاحقا، فالعكس صحيح، يعني أنت بحاجة إلى أن تعمل وتنخرط في عملية سياسية كي تبني الثقة بين الأطراف عن طريق البحث عن حلول مشتركة.

وحدد فولكر في  تصريحات نشرها موقع البعثة، 4 مهام للحكومة الانتقاليةالمقبلة بتفويض محدود وواضح، وأضاف “عليها كما فهمت من السودانيين والسودانيات، أن تنظر وتعالج الوضع الاقتصادي الاجتماعي في الدرجة الأولى؛ أن تراعي تنفيذ اتفاق جوبا بكامل أبعاده؛ أن تدخل في مفاوضات مع الحركات التي لم توقع على اتفاق سلام إلى حد الآن؛ وعليها أن تحضّر للانتخابات لتنتهي المرحلة الانتقالية بانتخابات نزيهة، فتبدأ بعد ذلك مرحلة ديمقراطية كاملة”.

ودعا فولك إلى القيام ببعض الإجراءات خاصة لإعادة بناء الثقة في نطاق السماح للحق بالتظاهر السلمي دون استخدام العنف ضد المتظاهرين والتنسيق بين المتظاهرين والشرطة وما إلى ذلك، هذا مهم جدا وأيضا إطلاق سراح المعتقلين وغير ذلك من المسائل من هذا القبيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى