أخبار رئيسيةتقارير

جدل بشأن “مهنية” سودانية 24 ..القناة توضح والنعمان يكذب

الخرطوم- سوداميديا

أثارت حادثة استضافة القيادي بالنظام السابق النعمان عبدالحليم، في قناة سودانية 24، ومن ثم الاعتذار له الجدل وسط المتابعين والمهتمين، وبينما أصدرت سودانية 24، بيانا حول ملابسات الحادث وقالت إن البرنامج لا يتبع للقناة ولا صلة لها به، كذب النعمان بيان القناة واعتبره كذبًا وتلفيق.

 

وكان النعمان عبدالحليم، قال إنه تمت دعوته من قبل القناة لبرنامج سياسي ، إلا انها اعتذرت له بحجة أن الضيوف الأخرين لا يرغبون في الجلس معه، وأثار الامر جدلا واسعا لدى المتابعين والمهتمين.

 

وقالت القناة في توضيح إن البرنامج المعني لا علاقة للقناة به من قريب ولا بعيد، فليس من إنتاجها ولا ضمن خارطتها البرامجية، وأضافت “بعد التحقق تبين أن البرنامج من إنتاج شركة خاصة لراشد نبأ صلة بها، وترغب في عرضه على قناة سودانية 24. ويعلم المشتغلون في قطاع الإعلام أن القناة (مكان العرض) لا علاقة لها بأفعال الشركة المنتجة أو تفضيلاتها البرامجية من جهة الضيوف أو الأستديو أو غيرها، وغاية علاقة القناة بها أن يستوفي البرنامج بعد تسجيله وإعداده للعرض الشروط العامة التي تضعها لكل البرامج”.

 

وأشارت القناة إلى انها لم تمنع نعمان حليم من الظهور، لأنه ببساطة لم يكن مدعواً في يوم الجمعة، ولم يدخل استديوهاتها أصلاً بالرياض، وإنما – حسبما علمها- في ستديو بالمنشية.

 

وأضافت القناة “قوله إنها حجبته لأنه مؤتمر وطني غير صحيح، فقد استضافت من هو أقدم تاريخاً في الحركة الإسلامية وأرسخ قدماً في المؤتمر الوطني. ومن عجب أن بعض قائدي الحملة المبتذلة ممن زعم زعمه ظهروا في شاشتها، وأتيحت لهم الفرص كاملة كرصفائهم في عرض آرائهم والتعبير عن مواقفهم السياسية والفكرية، ولم تضع القناة قيوداً عليهم، وسجل البرامج شاهد على ذلك”.

 

ونوهت القناة إلى انه ربما اشتبه الأمر على نعمان حين وجد راشد نبأ هو المذيع، فظن أن البرنامج خاص بالقناة، وهو ما ننفيه بشدة، إذ لم تبرم الشركة المنتجة له أي اتفاق –حتى الآن- مع سودانية 24، ولم تخطرها برغبتها في عرضه على شاشتها، وهو اشتباه يقع على نعمان وزره ووزر من أخذه عنه، بلا تمحيص، وأرادوا أن يروجوا به بضاعة كاسدة وحججاً فاسدة.

 

إلى ذلك قال نعمان في منشور:  في يوم الأربعاء عند الساعة الرابعة عصراً هاتفني أحد موظفي قناة سودانية 24 وعرفني بنفسه وقال لي أنا واثب من قناة سودانية24 قال لي بالحرف إن القناة ترغب في استضافتك لإجراء حوار سياسي معك وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية أحمد النعمان ممثل الحزب الشيوعي السوداني وشهاب ممثل التحالف السوداني وإيثار خليل إبراهيم ود. حسن مدير مركز للدراسات الاستراتيجية، والحلقة  عنوانها البحث عن مخرج لمستقبل البلاد تقديم راشد نبأ، فقلت له بالحرف هل هذا البرنامج تابع لقناة سودانية 24 قال لي نعم البرنامج يتبع لقناة سودانية 24 وأنا أحد القائمين على أمر الملف السياسي بالقناة وافقت على طول ولكن قال لي واثب أن الحلقة ستسجل خارج استديو القناة نسبة لازدحام استديو القناة ببرامج رمضان فقلت له لا ضير”.

 

وأضاف نعمان “جئت للاستديو الذي يتبع للقناة فوجدت وأثب وراشد نبأ وشخص أخر أظن أنه هو معد البرنامج ووجدت الضيوف د. حسن أحمد النعمان وشهاب وتغيبت إيثار خليل، مكثت في موقع التصوير لأكثر من نصف ساعة وبعد ذلك جاني راشد نبأ وواثب وأحمد النعمان فقال لي واثب وراشد بالحرف إن شهاب وأحمد النعمان لا يرغبون في الجلوس معك لإدارة الحوار ونحن نعتذر لك عن هذا الموقف ونقول لك سوف نعوضك بحلقة كاملة لوحدك تقول فيها ما شئت نرجو منك شاكرين مغادرة القناة وبإذن الله سوف نتصل بك مرة أخرى وندير معك الحوار لوحدك”.

 

وزاد “تقبلت الأمر وخرجت من القناة وكتبت عن هذه الحادثة على صفحتي في الفيس بوك، اتصل عليّ راشد نبأ وواثب وقالا لي لابد أن نستضيفك على سودانية24 ونحن نعتذر لك وهذا خطأ وقعت فيه القناة ولابد أن نستضيفك في لقاء لوحدك عبر هذه القناة أيضا وتقدم وجهة نظرك ولك العتبى حتى ترضى”.

 

وقال النعمان إن بيان سودانية 24 ، كله كذب ونفاق وتدليس، وأضاف “أنا لم أعلم أن البرنامج يتبع لراشد نبأ واعرف تماماً أن البرنامج يتبع لسودانية 24، للأسف بيان القناة بيان مخجل وهزيل يبدو أن القناة كانت تعني ما تقول وتقصد أن تعاملني بهذه الطريقة، سودانية 24 سقطت مرة أخرى هذه المرة القناة تكذب حتى تصدق نفسها وتتحرى الكذب والنفاق لا وازع ديني ولا أخلاقي يردعهم فهذا هو ديدنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى