أخبارأخبار رئيسيةسياسية

البرهان يطلق تصريحات جديدة

شندي ـ سودا ميديا

شهد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم السبت عقد قران ٣٠٠ زيجة بمنطقة جبل الحسانية، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان ووالي ولاية نهر النيل ومدير الصندوق الخاص للتأمين الاجتماعي للعاملين بالقوات المسلحة.

وحيا البرهان أهالي جبل الحسانية الذين أكد لهم أن لا مساس بالمنطقة، مثمنا عزمهم على المضي قدما في عقد هذه الزيجات ودعاهم إلى تعميمها بكل الولايات، كما وعدهم بمتابعة توفير الخدمات الأساسية لهم مع حكومة الولاية.

وقال إن هنالك من أفزعتهم هذه الجولات واعتقدوا أننا بصدد التنصل من الإتفاق الإطاري،وأن القوات المسلحة لا تخطط للإنقلاب على ما اتفقت عليه ، بل تسعى إلى أن يتوافق السودانيون ويتحدوا لإخراج البلاد من وضعها الراهن، وهي ماضية في البحث عن الحلول التي يمكن أن تجمع الناس.

وخاطب القوى السياسية ومن وصفهم (بالمفزوعين في الخرطوم) بأن القوات المسلحة ليست ضد أحد، وقد وقعت على الإتفاق الإطاري على ألا يقصي الآخرين، وأن يشمل النقاش حول القضايا المتفق حولها كل القوى السياسية عدا المؤتمر الوطني، منوها إلى أن رجال الدولة ينبغي عليهم قبول الآخرين وليس رفض الجلوس إليهم، مشيرا إلى أنه قد مضت ثلاث سنوات من التناحر والتخوين بالخرطوم بلا طائل، ودعا جميع الأطراف بالكف عن المضي بالعملية السياسية بمعزل عن بقية القوى السياسية أسوة ببعض الدول التي مرت بتجارب شبيهة بالسودان ونجحت في تخطيها، منبها إلى أن الإقصاء لن يبني دولة، وأشار إلى تعهدات عام ٢٠١٩م التي تضمنت المضي سويا للأمام وصولا إلى حكومة منتخبة.

في سياق آخر كلف البرهان حكومة الولاية بالإستمرار في ترتيب شئون أهالي المنطقة ومعالجة متطلباتهم، كما أكد إلتزام القوات المسلحة بتشييد مدرستين ومركزين صحيين وعربتي إسعاف ، بجانب المساعدة في توفير خدمات المياه والكهرباء بالتنسيق مع حكومة الولاية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى