أخبارأخبار رئيسيةسياسية

قيادي بالتغيير: تصريحات البرهان وكباشي محاولة لإدخال مجموعة في “الإطاري”

الخرطوم ـ سودا ميديا

عزا قيادي في قوى الحرية والتغيير “المجلس المركزي”، تصريحات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وعضو السيادي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي بأنها “محاولة فرض” مجموعة محددة من الحوار السوداني في مصر على الاتفاق الإطاري.

وأوضح قيادي في قوى الحرية والتغيير “المجلس المركزي” بحسب”الترا سودان”، أن تصريحات العسكريين بشأن الاتفاق الإطاري مناورة لضم حلفاء جدد من الحوار المصري الذي تنخرط فيه بعض المجموعات أبرزها الكتلة الديمقراطية في القاهرة منذ مطلع هذا الشهر.

وقال مشترطًا عدم ذكر اسمه، إن هناك ضغوط مصرية لإدخال الكتلة الديمقراطية في الاتفاق الإطاري، والقصد من هذه التصريحات توسيع دائرة الاتفاق الإطاري.

وقال إن تصريحات العسكريين لا تعني التراجع عن الاتفاق الإطاري بقدر ما أنها “مناورة في الزمن الضائع” لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأردف: “الحرية والتغيير لا تملك ما تخسره لأن العملية السياسية واضحة وضوح الشمس ومن أراد النكوص عنها يجب أن يتحمل مسؤوليته بشكل شجاع”.

وتابع: “لا يمكن أن يكون المشاركون في الحوار السوداني بالقاهرة جزءًا من الاتفاق الإطاري؛ أطراف عملية السلام فقط هي التي لديها الحق في الانضمام للإطاري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى