أخبارأخبار رئيسيةسياسية

كباشي يرد على أحاديث بشأن تفكيك الجيش

كادقلي ـ سودا ميديا

أكد عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي أن القوات المسلحة السودانية ظلت وستظل صامدة مهما تكالب عليها الأعداء، وعصية على كل محاولات التقسيم، مؤكداً انه ” لابديل للقوات المسلحة الا القوات المسلحة”.

وقال كباشي لدى مخاطبته اليوم بكادوقلي، ضباط وضباط صف وجنود الفرقة الرابعة عشر مشاة، بحضور قائد القوات البرية الفريق الركن رشاد عبد الحميد وقائد الفرقة اللواء الركن محمد عبدالله الفكي ” إن ما يدور حول تفكيك القوات المسلحة واصلاحها مجرد حديث لا يمت الي الواقع بصلة”، وأضاف “نحن مع الحوار الذي يؤدي إلى توافق واسع بين المدنيين السياسيين.

وأمن كباشي على دمج قوات الدعم السريع في القوات المسلحة من أجل العمل بعقيدة وإحدة، ودعا إلى تفعيل حالة الطوارئ بالولاية، وحث ضباط وضباط صف وجنود الفرقة ١٤ على عدم الانسياق وراء الأحداث والانحياز لأي جهة، والتمسك بمبدأ الحياد.

وأكد عضو مجلس السيادة، حرص الحكومة على تعزيز الأمن بالولاية، عبر التجديد المتكرر من جانبها لوقف إطلاق النار ووقف العدائيات مع الحركة الشعبية جناح الحلو، لافتاً إلي الظروف المعقدة التي تعمل فيها الفرقة.

إلى ذلك،شدد قائد القوات البرية الفريق الركن رشاد عبد الحميد، على أن القوات المسلحة ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار الولاية، مشيراً إلى أن الفرقة الرابعة عشر مشاة تمثل صمام أمان واستقرار ولاية جنوب كردفان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى