أخبار رئيسيةقضايا وحوادث

ضابط شرطة تكشف معلومات مثيرة في محاكمة أجنبي

الخرطوم- سوداميديا

كشفت ضابط برتبة مقدم يتبع للإدارة العامة للأدلة الجنائية، في السودان، في إفادات للمحكمة، معلومات مثيرة بشأن محاكمة أجنبي من دولة مجاورة أوقف على ذمة ضبط ما يفوق الـ(44) ألف حبة “كوزموز” مخدرة بحوزته بالكلاكلة جنوب الخرطوم.

وقالت الضابط لمحكمة مكافحة الإرهاب (2) بمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال بوصفها شاهد دفاع لأول عن المتهم، إنها حررت مستند اتهام (1) عبارة عن نتيجة الفحص المختبري بالادلة الجنائية محل عملها كمحللة كيميائية، واتضح انها تحتوي على (44.611) حبة كوزموز مخدرة.

ونوهت الضابطة عند مناقشتها ممثل دفاع المتهم الأجنبي، انها توصلت الى نتيجة فحص الحبوب المخدرة بعد أن قامت باحصائها وعدها، كما أوضحت أن نتيجة الفحص كذلك بالمستند تحتوي على وزن مكسرات من الحبوب المخدرة محل البلاغ.

 واكدت انه عقب احضار الحبوب معروضات البلاغ قامت بفحصها ووزنها، في وقت نفت فيه الضابطة وجود (100) حبة كوزموز مخدرة ضمن معروضات البلاغ التي قامت بفحصها بالمستند المختبري.

و مثل امام المحكمة آخر شهود الدفاع وافاد بانه يعمل عامل بناء، وفي يوم الحادثة كان يقوم برفقة عامل آخر معه بجنسية اجنبية ببناء احد المنازل، ووقتها حضرت اليه قوة من الشرطة وابلغته بانهم يريدون منه مرافقتهم كشاهد محايد خلال مداهمتهم منزل المتهم محل البلاغ.

وافاد الشاهد بانه وافق على ذلك بعد ان علم بانهم من شرطة مكافحة المخدرات ويشتبهون في المنزل، مبيناً انه دلف مع القوة للمنزل وتفتيش احدى البرندات فيه والعثور على علبة على منضدة فيها عقار مخدر، الى جانب مواصلة القوة عملية التفتيش وعثورهم كذلك على اكياس صغيرة الحجم بكميات كبيرة وبداخلها حبوب مخدرة بلون اخضر، كما تسلسل شاهد الدفاع في اقواله وافاد المحكمة بانه عقب ذلك دلفت قوة الشرطة الى احدى الغرف ووجدتها خالية من اي عفش الا ملابس في أحد اركانها، وبتفتيشها عثر وسطها على جوال متوسط الحجم ملفوف بلاصق لم يتعرف على محتواه وما يوجد فيه، الى جانب ذلك كشف الشاهد للمحكمة ان القوة بعد اكمالها التفتيش داخل المنزل عرجت الى فنائه وعثرت على جوال الاوساخ وقامت بافراغ محتواه، وعثرت وسطه على فوارغ حبوب بلون اخضر ابلغته القوة بانها تتعلق بحبوب مخدرة يتم افراغها منه واستخدامها، وختم الشاهد بقوله ان القوة لم تقم بعرض المتهم عليه للتعرف عليه من خلافه وقت المداهمة ولم يره مطلقاً، كما نفى عرض القوة عليه اية عينة من الحبوب المخدرة المضبوطة قبل مداهمة المنزل.

يذكر ان المحكمة سبق ان وجهت تهمة الاتجار بالمخدرات ضد المتهم لمخالفته نص المادة (15/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 94م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى