أخبار رئيسيةسياسية

مطالبات بالمحاسبة في قضية فساد مالي ببرلمان شرق الاستوائية

سودا ميديا ـ وكالات

طالب نائب برلماني بالمجلس التشريعي في ولاية شرق الاستوائية بجنوب السودان، بالمساءلة في قضية أكثر من 300 مليون جنيه لم يتم إنفاقها من الميزانية المالية الأخيرة للمجلس.

وطالب البرلماني، بالمسألة بعد إخبارهم أن لا توجد أموال المخصص للعطلة وزيارة دوائرهم الانتخابية، من بين الميزانية السنوية البالغة 796 مليون جنيه، ويزعم البرلماني أن هناك مبلغ أكثر من 300 مليون جنيه متبقية، كان مخصصا لزيارات.

وقال فيسور ليكلي أولوم، النائب البرلماني عن الحركة الشعبية لتحرير السودان في المعارضة، بحسب راديو تمازج، إن هذا هو الوقت المناسب للمشرعين لزيارة المناطق التي يمثلونها، لكن تم إخبارهم بعد وجود أموال.

وتابع: “من المفترض أن يستغل البرلمانيون هذا الوقت للذهاب إلى شعبهم، لكن لسوء الحظ، لا يوجد المستحقات المالية للإجازة، والقانون يتطلب منا أن نذهب ونستمع إلى شعبنا”.

وأضاف: “المادة 11 تحدد مخصصات النواب، وحتى الآن لا يعرف النواب أين هو راتبهم، رغم أن الحاكم أصدر أمرا بشأن المستحقات المالية”.

وتابع: “تبلغ ميزانية البرلمان 796.7 مليون جنيه، والرواتب كانت على 437.9 مليون جنيه من الميزانية العامة، وليس هناك اي عذر أن ليس هناك أموال متبقية”.

وحث البرلماني، حاكم الولاية لويس لوبونق، على احترام برلمان الولاية باعتباره صوت الشعب، والتوقف عن القيام بأشياء من أجل مصلحته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى