أخبارأخبار رئيسيةسياسية

نمر: (الإطاري) سانحة لتأسيس دولة المواطنة

الفاشر ـ سودا ميديا

تعهد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن بالعمل مع قوى الثورة والأحزاب السياسية المناضلة خاصة حزب المؤتمر الشعبي من أجل تحقيق مصلحة البلاد الكلية وبناء دولة المواطنة.

وشدد على ضرورة معالجة قضايا الوطن بالحوار البناء والنقاش الهادف لتأسيس دولة المواطنة القائمة على العدالة والحرية والحقوق والواجبات وسيادة حكم القانون.

واعتبر الاتفاق الإطاري سانحة تاريخية لكل السودانيين وحركات الكفاح المسلحة الموقعة وغير الموقعة للوصول إلى تلك الاهداف.

ودعا نمر خلال مخاطبته فاتحة أعمال المؤتمر الثالث لحزب المؤتمر الشعبي بالولاية الذي إنعقد اليوم بالفاشر بحضور قيادات حزب المؤتمر الشعبي من المركز برئاسة الأمين العام المكلف ونائب الأمين محمد بدر الدين دعا رئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور، ورئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال عبد العزيز الحلو الى ضرورة العودة لحضن الوطن ومناقشة القضايا عبر الحوار وصولآ للتسوية السياسية الشاملة، وطالب بالنأي عن القبلية والجهوية الضيقة بجانب ضرورة الإحترام لإرادة الشعب بإعتباره الضامن الرئيسي لثورة التغيير. وجدد نمر رفضهم القاطع لإي صراع ينشب بين العسكرين أو بين المدنين والعسكرين أو بين المدنين أنفسهم مما يؤدي إلى تمزيق وحدة البلاد، متهما حزب المؤتمر الوطني المباد بتدمير البلاد وتشجيع القبلية والعنصرية والطائفية وعدم التوافق السياسي بين الأحزاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى