أخبار رئيسيةسياسية

إبراهيم الأمين لـ(سوداميديا): “المدنيون والعسكريون يضحكون على بعض ولن يخرجوا من السلطة

الخرطوم- وجدان طلحة

اتهم القيادي بحزب الامة القومي إبراهيم الأمين، المدنيين والعسكريين بأنهم السبب في الازمة التي يعيشها الشعب السوداني، وقال: يجب ادانتهم بلا استثناء، وشكك الأمين في قدرة الحكومة القادمة على تلبية مطالب المواطنين، لأنها محاطة بتحديات كبيرة يجب معالجتها أولا.

وأشار الأمين في حوار يُنشر مع (سوداميديا) ينشر في جميع منصاتها، ان الفراغ الدستوري الذي تعيشه البلاد لعام ونصف جريمة ، ويجب ادانة المدنيين والعسكريين لانهم يريدون تحقيق مصالحهم ، وعجزوا عن التعبير عن مصالح الشعب السوداني.

مشيرا الي ان المكون العسكري سعي للسيطرة الكاملة علي الأوضاع بالسودان ، وقال ان انقلاب 25 أكتوبر سببه عدم رغبة العسكريين ان يتولى المكون المدني رئاسة مجلس السيادة بالتالي يُضعف سيطرتهم علي الأوضاع بالبلاد.

واستبعد حدوث صدام بين رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان وبين نائبه محمد حمدان حميدتي ، مستدركا : اذا حدث ستكون جريمة لن تغتفر ، داعيا السودانيين الي التوحد حول مشروع لتجاوز هذه المرحلة الخطيرة ، وقال ان قضايا السودان مقدسة ولا يمكن التلاعب بها.

 

وبسؤال حول ان الحرية والتغيير اكدت على ان الاطاري ابعد العسكريين عن السياسية ، أجاب الأمين (المدنيين والعسكريين يضحكوا على بعض، ولن يخرجوا عن السلطة)، مشيرا الى ان بعض تصريحات البرهان تؤكد ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى