Site icon سودا ميديا – SudaMedia

العدل والمساواة: فولكر دأب على الكذب والتضليل

الخرطوم- سوداميديا
وصفت حركة العدل والمساواة؛ تصريحات رئيس بعثة يونيتامس فولكر بيرتس؛ بالكاذبة والمضللة كما دأب من قبل، و الذي ادعى زورا و بهتانا في تقريره الى مجلس الأمن الدولي بأن قادة حركتي العدل و المساواة السودانية و حركة تحرير السودان يرفضون التوقيع على الاتفاق الاطاري لرغبتهم في الحصول على ضمانات تمثيلهم في الحكومة التي يسعى فولكر لتكوينها.

وقالت الحركة في بيان إن هذا التصريح عار تماما عن الصحة و محض افتراء نسجه فوكر من وحي خياله ليضلل به العالم و الشعب السوداني، و ازاء هذا التصريح المضلل و التلفيق المفضوح نؤكد لمجلس الأمن الدولي أن التقرير الذي قدمه رئيس اليونتامس يفتقر الى الدقة و المصداقية و لا يعبر عن حقيقة العملية السياسية الجارية في السودان و ملئ بالمغالطات و التلفيقات و أكد فيه رئيس اليونتامس عجزه عن لعب دور المسهل في عملية الانتقال السياسي في السودان لعدم حياديته.
وأكدت الحركة لفولكر و الناشطين الذين من حوله أن هذه التصريحات مرفوضة تماما و هي توصيف مخل لطبيعة الخلاف حول كيفية تحقيق الانتقال السياسي الذي لم تكن يوما المشاركة في السلطة جزءا منه.

وحملت الحركة اطراف الاتفاق الاطاري الاحادي نتائج فرضه كأمر واقع و تكوين حكومة اعتمادا على اتفاقهم الذي جاهر بعض أطرافه صراحة رفضه لاتفاق جوبا لسلام السودان و دعى الى إلغائه و أصبح تعويق تنفيذ اتفاق السلام همه الأول.

Exit mobile version