أخبارأخبار رئيسيةسياسية

اجتماع حكومي يقر دعم عاجل لإيقاف تدهور الخدمات بمعسكر للنازحين

الفاشر _ سودا ميديا

بحث الاجتماع الموسع الذي عقده والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن اليوم بمكتبه بمقر حكومة الولاية بالفاشر مع مديري المنظمات الوطنية كيفية معالجة مشكلتي شح المياه ونقص الخدمات الصحية المقدمة للنازحين في معسكر سرتوني والذي نتج عن خروج عدد من المنظمات الدولية بسبب شح التمويل.

وقال مدير قطاع المياه بالولاية المهندس عبدالشافع عبدالله أدم ان لقاء الوالي مع المنظمات الوطنية بحث انجع السبل والوسائل لاحكام التنسيق والتعاون بين المنظمات الوطنية فيما بينها، وبين الحكومة وتلك المنظمات.

من جهة ثانية ولمعالجة مشكلة خدمات المياه والصحة بمعسكر “سرتوني” أضاف المهندس آدم ان والي الولاية أعلن دعم حكومته للخدمات بالمعسكر بمبلغ ” 20″ مليون جنيه لتدارك الموقف الخدمي بالمعسكر في الوقت الراهن، وعبر نمر عن أسفه لتوقف خدمات المياه والصحة بمعسكر سرتوني بسبب خروج المنظمات من المعسكر بسبب ضعف التمويل.

فيما قال مفوض العون الانساني عباس يوسف أدم ان الشح والتدني في خدمات المياه والصحة الذي يعاني منه سكان معسكر “سرتوني” هذه الايام يعود إلى مغادرة عدد من المنظمات للمنطقة بسبب عدم وجود التمويل لمشروعاتها وبرامج.

وقال مفوض العون الانساني ان الاجتماع خلص الى ضرورة العمل لايجاد حلول اسعافية لمعالجة مشكلة العطش ونقص الخدمات الصحية بصورة عاجلة.

يذكر ان معسكر ”سرتوني“ الذي يقع على بعد (53) كلم جنوب شرق رئاسة محلية كبكابية ياؤي حوالي (30) الف نازح باتوا يواجهون هذه الايام صعوبة حادة في الحصول على المياه الصالحة للشرب، بجانب نقص في الخدمات الصحية ما دفع عدد منهم الى ارسال نداء استغاثة للسلطات لتدارك الموقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى