أخبارأخبار رئيسية

تفاصيل اجتماع بين لجنة المعلمين والمالية بشأن استحقاقات العاملين بالتعليم

الخرطوم ـ سودا ميديا

كشفت لجنة المعلمين السودانيين عن عقد لجنة منها اجتماعاً مع وزارة المالية ممثلة في إدارة التحويلات الجارية والموازنة، بخصوص فروقات القرار 380، ومنحة مجلس السيادي.
وأشارت لجنة المعلمين في تصريح صحفي إلى أنه بعد نقاش وفيما يتصل بفروقات القرار 380 تم تجهيز مستندات 15 ولاية (تبقت ولايتي غرب دارفور والجزيرة) حيث أفادت المالية أن الخلل مازال قائما.
وأضافت “وبعد نقاش مستفيض اتفقنا على ان تبدأ وزارة المالية في التغذية اعتبارا من الأحد القادم ثم تتوالى التغذية حتى تشمل جميع الولايات”.
وقالت اللجنة إنه بخصوص منحة السيادي البديلة (الشهور ١و٢ و٣) أفادت المالية بأنها اتفقت مع مجلس السيادةعلى صرف مبلغ (144000) لأي معلم.
وأردفت “المالية ترى أن يتم توزيع هذا المبلغ على الأشهر المتبقية للعام اعتبارا من أبريل بواقع 16000 الف لأي معلم”، وزاد”لم نوافق على هذا المقترح رغم الدفوعات التي قدمتها المالية، لذا رأينا الرجوع للمعلمين للتفاكر حول هذا الأمر، ومن ثم الخروج برؤية تعبر عن طيف واسع منهم”.
وأشارت إلى أن الاجتماع ناقش أيضا منحة عيد الفطر حتى يتم تفادي تأخر المرتب، وهذه المنحة مخصصة لبرنامج لا يحتمل التسويف حيث التزمت المالية بالدفع في الأيام القادمة أثناء فترة تغذية (أو بعد) راتب شهر مارس.
وقالت اللجنة “تبقى لنا موضوع واحد مع السيادي(المنحة البديلة للحد الأدنى) ولكن للأسف تعذر التواصل مع مجلس السيادة، وخصوصا رئيس اللجنة، رغم المحاولات المتكررة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى