أخبار رئيسيةالرياضة

مزارعون: (البنوك تطاردنا وشركة تأمين تماطلنا)

القضارف ـ سودا ميديا

كشف مزارعون بولاية القضارف، عن عزمهم مقاضاة شركة شيكان للتأمين، لعدم التزامها بسداد استحقاقاتهم في التأمين الزراعي حسب العقد المبرم مع الشركة.

وقال المزارع، بالمنطقة الغربية بولاية القضارف، عماد الكبسور في تصريحات صحفية”إن شركة شيكان لم تف بما عليها ولم تسدد لهم التزاماتهم”، مشيراً إلى أن تعويضات المزارعين في الغرق كان المفترض أن تدفع منذ شهر (أكتوبر) وأقصاها منتصف (نوفمبر) من العام الماضي، وأضاف:” تعويضات القطن أقصاها منتصف ديسمبر العام الماضي، والذرة والقطن والزهرة منتصف فبراير الماضي”.

وأتهم المزارع الكبسور شركة شيكان بممارسة ”المماطلة” و “التسويف”، وقال:”الشركة حتى الآن لم تسدد لأي مزارع”، وأردف”هذه مماطلة وتسويف”، ونبه إلى أن البنوك تطاردهم الآن مطالبة بسداد التمويل، وتابع:”الشركة قالت إنها ستكتب لنا خطابات للبنك الزراعي، إلا أن البنك رفض وطالب بشيكات من الشركة”.

وفي السياق هدد المزارع عثمان الشريف باللجوء إلى القضاء، وفتح بلاغات ضد الشركة لعدم التزامها بسداد مستحقات المزارعين، موضحاً أن لديهم وثائق ومستندات تثبيت حقهم بطرف الشركة بالقانون، لافتاً إلى أن جميع استحقاقات المزارعين بطرف شيكان تقدر ب(1,4) تريليون، ومع ذلك عجزت شيكان عن السداد، وفقاً لقوله. وأضاف :”الإعسار والبنوك تطاردنا وشيكان تماطلنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى