منوعات

إيلون ماسك يستبدل العصفور بـ”الكلب” في تويتر

الخرطوم- سوداميديا

أجرى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة “تويتر”، تغيرات على شعار التطبيق من العصفور الأزرق، الذي صاحب المنصة منذ تأسيسها عام 2006، إلى صورة “كلب” يرمز لعملة “دوج كوين” الرقمية المشفرة التي تأسست في 2013.

وغرد ماسك، عبر حسابه الرسمي على المنصة، أنه بالفعل استبدل بالطائر الأزرق عملة دوج كوين: “هذه بطاقتي القديمة” في إشارة للطائر الأزرق.

فيما كشف موقع فوكس، أن تغيير شعار تويتر مرتبط بدعوى قضائية يواجهها إيلون ماسك، تتهمه بإدارة عملية احتيال  للترويج لعملة “دوج كوين”، تطالبه بدفع 258 مليار دولار.

أقام الدعوى رجل يدعى كيث جونسون، وهو مستثمر في عملة “دوج كوين”، بمحكمة اتحادية في مانهاتن الصيف الماضي، موجهًا اتهامًا لـ ماسك بالابتزاز عبر الترويج لدوج كوين ورفع سعرها، قبل ترك السعر ينخفض فيما بعد.

وذكر جونسون في شكواه، وفقًا لموقع cnbcarabia، أن المتهمين يعلمون منذ عام 2019 أن «دوج كوين» ليس لها قيمة، ورغم ذلك روجوا لها للتربح من تداولها.

وأشار إلى أن المدير التنفيذي لتويتر، استغل مركزه، كأحد أغنياء في العالم، لإدارة دوج كوين، والمضاربة عليها في مخطط هرمي غير قانوني، لجني الأرباح والتسلية.

وطلب تعويضات بقيمة 86 مليار دولار، مقدار الانخفاض في القيمة السوقية للعملة المشفرة منذ مايو 2021، ومضاعفتها لثلاثة أمثال لتصبح 258 مليار دولار.

فيما طالب فريق إيلون ماسك القانوني، وفقًا لوكالة “رويترز”، من المحكمة، إسقاط الدعوى، نافيا التهم الموجهة ضده.

كما قال محاموه، إنّ تغريداته حول العملة كانت مجرد مُزحة،  نافين وجود أي شيء غير قانوني في التغريدة بكلمات دعم أو صور مضحكة، عن عملة مشفرة شرعية ما تزال تحتفظ برأسمال سوقي يقارب 10 مليارات دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى