أخبارأخبار رئيسية

أرقام جديده لحالات الإصابات والوفاة في السودان

الخرطوم – سوداميديا

أصدرت وزارة الصحة الاتحادية تقرير متابعة للأحداث الجارية بالبلاد في الفترة من 15 وحتى يوم 27 أبريل2023م بالمركز والولايات .

وأوضح التقرير عن هدوء نسبي في معظم الولايات عدا ولايتي غرب دارفور وولاية الخرطوم. وقال التقرير تم تسجيل 7 إصابات بولاية الخرطوم بتاريخ 27 أبريل دون تسجيل اي حالة وفاة بالمستشفيات علما أن جملة تراكمي الإصابات بلغ 4599 حالة إصابة و528 حالة وفاة تم تسجيلها بكل المستشفيات بولايات السودان. بالنسبة لولاية غرب دارفور تسبب الصراع القبلي المسلح في تدمير مستشفي الجنينة الرئيسي ووزارة الصحة وإتلاف ما بها من ممتلكات وعربات وأجهزة كما تسبب في وفيات كبيرة لم يتم حصر تقرير نهائي بها. ويجري التنسيق الآن مع الشركاء من المنظمات لإعادة تشغيل الخدمات الطبية بالولاية حال استتباب الامور الأمنية.

جملة الولايات التي تأثرت حتى يوم 27 أبريل 12ولاية. من ناحية اخري فقد تم التوسع في عدد من مراكز الخدمات الصحية في ولاية الخرطوم و تحسن التواصل مع المستشفيات اضافة الي انه تم اجراء عدد من العمليات الجراحية والحالات المحولة بعدد من الولايات التي تم تهيئتها منها 54 عملية جراحية و499 حالة محولة لولاية الجزيرة. بالنسبة للامداد الطبي هنالك ترتيبات مع عدد من الشركاء من الدول الصديقة والمنظمات الدولية والاقليمية العاملة في مجال الإمدادات الطبية لسد الفجوات المتوقعة وفق قوائم اساسية تمت مشاركتها معهم. كما أوضح التقرير ان هناك جملة من الإرشادات والموجهات التي يتم نشرها علي موقع وزارة الصحة الاتحادية والتي تتمثل في توفير المعلومات حول المستشفيات والمراكز الصحية العاملة ومراكز غسيل الكلي وموجهات توعوية صحية للأمراض المزمنة والاستشارات الطبية وكذلك معلومات حول التعامل مع الجثث والصحة العامة والوقاية من الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى