أخبار رئيسيةقضايا وحوادث

قتلى وجرحى في مواجهات بين أهالي شمبات والدعم السريع

الخرطوم – سوداميديا
لقى اثنان من شباب حي شمبات بالخرطوم بحري مقتلهما رميا بالرصاص من قبل قوات الدعم السريع يوم الإثنين.
وقال بيان صادر من أهالي شمبات، إن عدد من أفراد قوات الدعم السريع قاموا بالتعدي والقفز في منزل في شمبات الحلة يريدون سرقة السيارات انتبه لهم عدد من المواطنين و أطلقوا صافرات الإنذار و تفاعل معهم بقية الشباب ففر المعتدين هاربين و تم تكرار الفعل لأكثر من مرة في ليلة الأمس و تصدى لهم الشباب وقام المعتدين بإطلاق أعيرة نارية في الهواء لإخافة المواطنين و فر المعتدين هاربين.

واضاف البيان “كرر المعتدين تعديهم و جاءوا بدراجة (موتر) فردين مسلحين و أصروا أن يأخذوا السيارات بقوة السلاح ، تصدى لهم الشباب و بدأ المعتدين بإطلاق النار على المواطنين الذين تجمهروا لمنعهم و أصيب لذلك عدد من المواطنين و المواطنات بالرصاص الحي.

وتابع “لذلك الفعل و الانتهاك إحتسبنا: عمر حاتم مطر و لحق به أخيه: أحمد حاتم مطر ، بعد ساعتين من زمن وفاة أخيه، و هنالك إصابات أخرى بالرصاص منها إصابتين بحالة حرجة و ما زالوا يتلقون العلاج بالمستشفى ، في المقابل أصيب أحد أفراد الدعم السريع نتيجة للمقاومة من الأهالي.

واضاف البيان “بعد التعدي تم إبلاغ ارتكاز الدعم السريع بالمنطقة و حضروا للموقع و أفادوا بأن المعتدين متفلتين؛ وخلال وقت قصير عادت قوة أكبر و بدأت بإطلاق الرصاص بكثافة على المعزين و الشوارع المحيطة بمنزل العزاء.
– بعد ذلك قامت القوات باعتقال مجموعة كبيرة من شباب المنطقة و تم إطلاق سراحهم مساءً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى