سياسيةولايات

حميدتي يصدر قرارًا جديدًا

الخرطوم- سوداميديا

اصدر الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي” قائد قوات الدعم السريع، ‏قرارًا بإنشاء الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية.

وحدد حميدتي أهداف الوكالة في توفير الإغاثة الإنسانية في المناطق المتضررة من الحرب خاصةً الخرطوم ودارفور وكردفان، ومناطق النازحين.
وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المجتمعات المنكوبة وتوزيعها على نحوٍ عادل وشامل، والحيلولة دون استخدامها لأي أغراض تتعارض والأنظمة والمبادئ العالمية للعمل الإنساني.
واشار القرار إلى التنسيق مع المنظمات الوطنية والدولية العاملة في مجال الإغاثة وحقوق الإنسان والعون الدولي الإنساني بغاية تخفيف المعاناة الإنسانية بتوفير المساعدات الغذائية والرعاية الصحية والطبية والمساعدة في إصلاح وصيانة المرافق الخدمية الضرورية، وذلك دون تمييز على أي أساسٍ من الأسس المحرمة دولياً، إصدار التصاريح اللازمة للمنظمات الإنسانية الوطنية والدولية الراغبة في العمل في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات الدعم السريع، وذلك دون أي عرقلة أو تأخير غير ضروري أو يتعارض مع مبادئ ومقتضيات العمل الإنساني في ظروف الحرب والكوارث.
وشمل القرار اصدار التصاريح اللازمة للمؤسسات الإعلامية المحلية والدولية الراغبة في الدخول إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات الدعم السريع، تسهيل تقديم الخدمات لجرحى وأسرى الحرب بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية ذات الاختصاص، التنسيق والتعاون مع المنظمات العاملة في مجال مكافحة الألغام بُغية تيسير عملها خاصةً في مناطق التنقل والرعي والزراعة.

‫3 تعليقات

  1. قام تاني بعد ما هلك والا الكلام ده قديم؟
    الناس ما دايرة منك حاجة بس اطلع من بيوتهم خليهم يرجعوا حتى عرباتهم السرقتوها ولا محلاتهم النهبتوها ما عايزنها. ولو عايز صحي تحارب الجيش بتاع الكيزان هديك النقعة والذخيرة توري وشها زي ما قلت انت زمان
    الحرب الآن ضد المواطنين فقط وليست ضد الفلول زي ما قلت والديمقراطية ليست في دواليب المواطنين ولا في جيوبهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى