أخبار رئيسيةسياسية

ابعاد ومنع قيادات بالحرية والتغيير من دخول السودان

الخرطوم- سوداميديا
اتهمت قوى الحرية والتغيير، قوة تابعة للإستخبارات العسكرية بقيادة الرائد محمد نصرالدين تمبور، بمنع الأمين السياسي لحركة وجيش تحرير السودان – المجلس الانتقالي وعضو المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير محمد كاس من دخول الأراضي السودانية وأبعدته من الأراضي السودانية وأصدرت توجيهات بمنعه من الدخول للسودان.

واضافت “يأتي هذا الإجراء ضمن سلسلة متواصلة استهدفت قيادات قوى الحرية والتغيير عند مغادرتهم للبلاد بعد إندلاع الحرب ووضع أسمائهم ضمن قوائم الممنوعين من السفر ، أو اعتقال ممن اختاروا العودة إلى الوطن كما حدث مؤخراً لعضو المكتب التنفيذي عن حركة القوى الجديدة الديمقراطية (حق) خالد بحر عند معبر أرقين لدى عودته إلى السودان حيث تم إعتقاله وإنتهاك خصوصية هاتفه المحمول وإخضاعه التحقيق والاحتجاز.

وقالت في بيان إن إجراءات التضييق على قيادات قوى الحرية والتغيير والناشطين والفاعلين والمواطنين بشكل عام دون أي مسوّغ قانوني يعد بمثابة إستهداف سياسي يتورط فيه عناصر النظام المباد وحزبه المحلول ومليشياته من خلال توريط الأجهزة النظامية في هذا المسلك الإجرامي غير القانوني.

وحمل البيان قيادات الأجهزة النظامية والأمنية مسؤولية تنفيذ توجيهات وأوامر عناصر النظام المباد ومنهجهم القائم على تصفية حساباتهم السياسية مع الآخرين عبر تلك الأجهزة.
واضاف “وعليهم أن يعلموا الآن قبل فوات الاوان ان هذه المسلك سيرتد عليهم بالضرر الفادح وحينما يأتي اوان الحساب على تلك التجاوزات سيهرب منهم قادة وعناصر النظام المباد ويتركونهم يواجهون مصيرهم المحتوم كما حدث عند انعقاد محاكم مرتكبي التجاوزات بعد إنتصار ثورة ديسمبرالمجيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى