الرياضة

تشلسي يقتنص فوزًا مثيرًا على بتوتنهام

سوداميديا- وكالات

اقتنص تشلسي فوزاً مثيراً من مستضيفه توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف الاثنين في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
والخسارة هي الأولى لتوتنهام هذا الموسم وجاءت في مباراة عانى منها فريق شمال لندن من طرد مدافعيه روميرو في الدقيقة 33 وديستيني أودوجي في الدقيقة 55.

وأحرز توتنهام الهدف الأول في الدقيقة 6 عن طريق ديان كولوسيفسكي وتعادل كول بالمير لتشلسي من ركلة جزاء في الدقيقة 35، وفي الدقيقة 75 تمكن نيكولاس جاكسون من تسجيل الهدف الثاني للبلوز قبل أن يعود ويحرز الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 90+4 و90+8 على التوالي.

وتجمد رصيد توتنهام بذلك عند 26 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع تشلسي رصيده إلى 15 نقطة في المركز العاشر.

أحداث المباراة

استهل توتنهام المباراة بقوة مستغلاً من عاملي الأرض والجمهور وفي الدقيقة السادسة تمكن جناحه السويدي ديان كولوسيفسكي من افتتاح التسجيل بعد أن توغل بشكل رائع وسدد كرة أرضية سكنت شباك حارس تشلسي روبيرت سانشيز.

وفي الدقيقة 15 أحرز سون الهدف الثاني لتوتنهام إلا أن حكم اللقاء ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو “في إيه آر”.

وعكس اتجاه اللعب تماماً اعتمد نجم تشلسي رحيم ستيرلنغ على مهارته تماماً وتوغل داخل منطقة جزاء توتنهام من الجانب الأيسر وسدد في المرمى محرزاً هدف التعادل إلا أن حكم اللقاء مايكل أوليفر ألغاه أيضاً بعد أن أثبتت تقنية الفيديو أن ستيرلنغ استفاد من لمسة يد قبل أن يسدد الكرة في الشباك.

ومجدداً سجل تشلسي هدف التعادل عن طريق لاعبه مويسيس كايسيدو في الدقيقة 29 واحتسبه حكم اللقاء في البداية قبل أن يتم الغاء الهدف بداعي التسلل لمهاجم البلوز نيكولاس جاكسون.

وتواصلت الإثارة عقب ذلك في اللقاء إذ أثبتت تقنية الفيديو ارتكاب روميرو مدافع توتنهام لخطأ داخل منطقة الجزاء فتم طرده واحتساب ركلة جزاء لتشلسي انبرى لها كول بالمير وأحرز هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 35.

وتواصلت متعب توتنهام في الشوط الثاني بطرد مدافعه ديستيني أودوجي بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55.

واستغل تشلسي التفوق العددي على أفضل ما يكون حيث نجح مهاجمه نيكولاس جاكسون في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 75.

وانفتحت دفاعات توتنهام تماماً نتيجة للنقص العددي وفي الدقيقة 90+4 تمكن جاكسون من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لتشلسي.

وفي الدقيقة 90+8 عاد جاكسون وبنفس طريقة الانفراد التام بحارس توتنهام جوليلمو فيكاريو وأحرز الهدف الرابع للضيوف ومسجلاً الهاتريك الأول له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى