أخبار رئيسيةإقتصاد

والي النيل الأبيض يقدّم اعترافات مهمة

كوستي- صوت السودان
أقر عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض، عن تعرض الولاية إلى عدم وفرة في الدواء بسبب احداث الخامس عشر من ابريل، التي ألقت باعباء كثيرة خاصة على منافذ تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بسبب الاعداد المتزايدة من الوافدين.
وقال إن الامر يتطلب من الجميع حكومة الولاية والكوادر الطبية والمستثمرين ورجال الأعمال وشركات الأدوية للعمل سويا لتوطين صناعة الأدوية بالنيل الأبيض.
وتسلم الوالي بقاعة العدل بالإدارة القانونية بكوستي توصيات اعمال ملتقى التصنيع الدوائي وصناعة المنتجات الطبية بالولاية والذي جاء بمشاركة واسعة من أعضاء حكومة الولاية ومدراء البنوك والمصارف والجامعات وشركات تصنيع الأدوية ورجال الأعمال والمستثمرين في مجال التصنيع الدوائي بالبلاد

وخرج الملتقى بجملة من التوصيات الداعمة لتوطين صناعة الأدوية بالولاية والتأمين علي قيام مدينة للتصنيع الدوائي وقيام شركة مساهمة عامه لتصنيع الدواء بالولاية.
وجدد والي النيل الأبيض التزامه بانفاذ توصيات الملتقى ووجه بتكوين لجنة لمتابعة عمليات التنفيذ، واشار إلى ان الملتقى جاء نتاج لورش انعقدت بغية المساهمة جميعا في عملية التصنيع الدوائي بالولاية عبر تكوين الشراكات والاستفادة من رجال الأعمال والمستثمرين داخل وخارج الولاية والكوادر الصيدلانية المتخصصة الموجودة بالنيل الأبيض لقيام مصنع للتصنيع الدوائي يحقق الوفرة في الدواء ويقلل تكلفة العلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى