أخبار رئيسيةسياسية

الدعم السريع يحاصر سكان أحياء بأمدرمان ونداء عاجل للجيش

الخرطوم – سودا ميديا

أطلقت تنسيقيات لجان مقاومة نداءا عاجلا لإنقاذ سكان أمدرمان المتواجدين في أحياء بانت شرق وغرب، الموردة، العباسية، ابوكدوك، حي الضباط  من الحصار المفروض عليهم من قبل قوات الدعم السريع في المأكل ، المشرب ، قطع الكهرباء والإتصالات، إنعدام الأدوية وكل متطلبات الحياة الطبيعية.

وقالت لجان مقاومة الأربعين والفيل والموردة في بيان “ظل يعاني مواطني وسكان تلك الأحياء الجوع والعطش إثر الحصار المفروض عليها من مليشيا الدعم السريع ، إذ يعانون الأمرين من نقص في الغذاء و الدواء في ظل انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع الماء ، يفقدون ابسط مقومات الحياة مع تربص المليشيا و البطش بكل من يخرج بل ويمنعون المواطنين من الخروج حتى لانقاذ انفسهم من المجاعة الشبه مؤكدة في هذه المناطق”.

وأكدت أن هذه الأفعال تعد كارثة إنسانية، وشددت على أن المدنيين ليسو ساحة لتصفية الحسابات في الحروبات، ويجب التوقف عن إستهدافهم .

وناشدت الفاعلين في المشهد من المنظمات المحلية و الدولية التدخل من أجل إنقاذ أهالي المنطقة والسماح بدخول الدواء و المواد الغذائية ، أو فتح ممرات آمنة لخروج السكان وخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة .

ووجهت لجان المقاومة نداءا عاجلا إلى قيادة المنطقة العسكرية بأمدرمان وسلاح المهندسين والسلاح الطبي بانقاذ سكان تلك المناطق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى