أخبارأخبار رئيسيةسياسية

الحرية والتغيير تكشف عن اتفاق مع سلفاكير

جوبا- سوداميديا
كشفت قوى الحرية والتغيير، تفاصيل نتائج لقاءات أجرتها مع قيادة دولة جنوب السودان ممثلة في الرئيس سلفاكير ميارديت، في أعقاب زيارة إلى جوبا.

واعلنت في بيان الاتفاق على ضرورة الحفاظ على وحدة السودان وسيادته على أرضه وموارده، ورفضوا لكل ما يؤدي إلى تمزيق السودان أو إطالة أمد الحرب أو تحويلها إلى حرب مجتمعية.

الإلتزام بنداء الواجب الوطني والاهتمام بالكارثة الإنسانية التي ألحقتها الحرب بملايين السودانيات والسودانين وضرورة التصدي لها وتقديم العون الإنساني لهم في كافة إنحاء السودان.
وقالت البيان إن سلفامير اكد إستعداده الإستمرار في استقبال العون الإنساني عبر جنوب السودان بالتنسيق مع الوكالات الوطنية ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى.

ورحبت قوى الحرية والتغيير بالدور المحوري لجمهورية جنوب السودان في وقف وإنهاء الحرب في السودان سيما وأن الدولتين تضمان شعباً واحداً، وعلى الرغم من الكارثة التي سببتها الحرب ولكن لابد من إتخاذها مدخلاً لتمتين وتوثيق العلاقات بين الشعبين والدولتين على نحو إستراتيجي.

واشارت إلى الاتفاق على العمل المشترك لتوحيد المنابر والمبادرات المتعددة في تكامل بين منبر جدة والإيقاد والإتحاد الافريقي ومبادرة دول الجوار في شراكة إقليمية ودولية لا تكتفي بإنهاء الحرب في السودان بل تمتد إلى إعادة الإعمار وخلق مناخ إقليمي ودولي للسلام والاستقرار.
ونوهت إلى أنه تم التأكيد على العملية السياسية التي تنهي الحرب وتؤسس لنظام مدني ديمقراطي، على أن يتم الاتفاق على أطرافها وأجندتها وموعدها، السعي لتطوير العلاقات المشتركة والوصول إلى رؤية شاملة لوقف وإنهاء الحرب في السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى