أخبار رئيسيةسياسية

ياسر العطا يوجه اتهامات صريحة للامارات ويتعهد بتحرير الخرطوم

امدرمان – سودا ميديا

قال عضو السيادي مساعد قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن ياسر العطا انهم سيبدأون الزحف في كل الاتجاهات لتحرير الخرطوم، وأتهم في الوقت ذاته الامارات بدعم مليشيا الدعم السريع باستمرار، وأضاف”دولة الأمارات تمشي في خطى الشر رغما عن أن شعبها شقيق”.

وأكد العطا خلال حديثه بمنطقة وادي سيدنا العسكرية أن الدولة السودانية لن تنهار، وكشف عن وضع القيادة العامة خططا للوصول لكل الأهداف العملياتية ولديهم إمكانيات كبيرة لتحقيق الأهداف.

وشدد على أن القوات المسلحة قومية ولا قبيلة لها ولا تعرف الجهويات وهي قوات مهنية مستقلة لا علاقة لها بأي كيان أو حزب أو جماعة، واتهم مليشيا الدعم السريع بالاستعانة بالمرتزقة من عدة دول .

وقال العطا ان الجيش السوداني امتص الصدمة الأولى واستطاع تحرير أكثر من ثلثي ‎أمدرمان، مؤكدا استمرار الاستنفار لكل الشعب للحاق بركب معركة الكرامة والمشاركة في حسم المليشيا الأجنبية.

وأضاف “التحية لكل القوات النظامية ممثلة في جهاز المخابرات الوطني والاحتياطي المركزي التي وقفت بجانب القوات المسلحة في معركة الشعب ضد إنقلاب حميدتي”.

وتابع “نشكر كل الدول التي وقفت مع السودان وشعبه خاصة جمهورية مصر العربية والمملكة السعودية والجزائر والأردن وقطر وعمان والكويت والولايات المتحدة الأمريكية والصين وجنوب السودان”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى