أخبارأخبار رئيسيةسياسية

تفاصيل اتفاق مشترك بين الأمة القومي والاتحادي الأصل

الخرطوم- سوداميديا
أتفق الحزبان “الأمة القومي والاتحاد الأصل”، على العمل المشترك لايقاف الحرب وإنهاء الاقتتال بين أبناء الوطن الواحد.

وعقد الحزبان اجتماعا مشتركا بالقاهرة ضم جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ومريم المنصورة الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الامة القومي.

وبحسب بيان مشترك ناقش الحزبان مختلف وجهات النظر المتعلقة بالوضع السياسي الراهن وملف الحرب وتداعياتها ودور الحركة السياسية والقوي المدنية في هذه المرحلة.
واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة للعمل على إيصال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية للنازحين واللاجئين من أبناء السودان تداركاً للكارثة الإنسانية التي دفع ثمنها أكثر من خمسة مليون سوداني داخل وخارج الوطن نزوحا ولحوءاً
وأكد الحزبان تمسكهما بوحدة القوى السياسية والمدنية ويدعمان كل المساعي في هذا الشأن والعمل مع الجميع للوصول لهذا الهدف وأن الحراك الثنائي للحزبين سيكون لتعضيد هذا الأمر.
وجدد الحزبان دعمهما لمنبر جدة وجهود الإتحاد الأفريقي والإيقاد ومبادرة دول الجوار وضرورة التنسيق بينهم، وعلى وجود جيش سوداني مهني قومي ذو عقيدة قتالية واحدة يضلع بمهام الدفاع والأمن.
وتمسك الحزبان بوحدة السودان أرضاً وشعباً وأكدا على رفض خطاب الكراهية والعمل على إشاعة روح التسامح بين مكونات الشعب السوداني المتنوعة كما يؤكد الحزبان على الالتزام الصارم بمبادئ وأهداف ثورة ثورة ديسمبر المجيدة وتحقيق أهدافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى