تقارير

بعد سنوات من المعاناة… كوستي ترتوي من العطش

كوستي – آية إبراهيم

عبر عدد من مواطني أحياء محلية كوستي عن فرحتهم الكبيرة بوصول الإمداد المائي إلى أحياءهم عبر محطة مياه كوستي الجديدة بعد معاناة تجاوزت ال5 سنوات.. ورصدت جولة واسعة لـ”سودا ميديا” لبعض  الأحياء المستفيدة من محطة مياه كوستي الجديدة شملت حي ” أبو الشريف ، كادوقلي، ازهري و 42 ،43″ حجم السعادة الكبيرة التي غمرت مواطني هذه الأحياء.

وقال عدد من المواطنين إن معاناتاهم مع المياه استمرت ل8 سنوات مشيرين إلى أنهم كانوا يصرفون مبالغ كثيرة من أجل شراءها وتوفيرها، وأكدوا أنهم بعد ضخ محطة مياه كوستي الجديدة للمياه ينعمون بإمداد مائي كماً وكيفاً.

 

وأوصلوا صوت شكرهم الكبير لجميع القائمين على أمر محطة مياه كوستي الجديدة ممثلين في الحكومة اليابانية ووحدة مياه الشرب والصرف الصحي الاتحادي “الهيئة العامة للمياه”

ووزارة المالية الاتحادية وحكومة ولاية النيل الأبيض وهيئة مياه الشرب بالولاية، وقام وفد من وحدة  مياه الشرب والصرف الصحي الاتحادية “الهيئة العامة للمياه” برئاسة المهندس هشام الأمير يوسف مدير عام وحدة مياه الشرب والصرف الصحي الاتحادي “الهيئة العامة للمياه” يوم الثلاثاء، بزيارة إلى محطة مياه كوستي بولاية النيل الأبيض.

وبدأت محطة مياه كوستي الجديدة التي تعد من اكبر المحطات النيلية خارج الخرطوم بتصميم و مواصفات عالمية وبأحدث الأجهزة والطلمبات اليابانية بإنتاجية بلغت 33 الف متر مكعب في اليوم، ومحطة مياه كوستي الجديدة  هي منحة من الشعب الياباني لأهل كوستي عبر الوكالة اليابانية جايكا وتحت إشراف وحدة مياه الشرب الاتحادية “الهيئة العامة للمياه” ومساهمة وزارة المالية الاتحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى